Monday 26 February 2018

إنشاء نظام التداول الآلي في التفوق


إنشاء نظام تداول آلي في إكسيل
هذه الدورة على الانترنت يظهر لك خطوة بخطوة كيفية بناء نموذج تداول الأسهم الآلي متطورة باستخدام مايكروسوفت إكسل. يتم استخدام لغة ميكروسوفت فيسوال باسيك (فبا) بالاقتران مع واجهة مستخدم إكسيل، والصيغ، وقدرات الحساب لتقديم أداة تداول قوية ومرنة.
مشاهدة الفيديو مظاهرة.
يتضمن النموذج خمسة مؤشرات فنية مؤكدة (أدكس، متوسطات الانتقال، ستوشاستيك، بولينجر باند، دمي). يتم توجيهك بطريقة مفصلة من خلال إنشاء أوراق العمل والملفات والنطاقات، صيغ المؤشر، أزرار التحكم، وصلات ددي / أكتيف-X، وحدات التعليمات البرمجية. يتضمن النموذج كلا من التداول في الاتجاه وخصائص التداول البديل. يمكن تشغيل ميزة التداول البديل أو إيقاف تشغيلها، اعتمادا على نمط الاستثمار الخاص بك. بعد بناء النموذج، يمكنك ببساطة استيراد البيانات التي تحتاج إليها، تشغيل النموذج تلقائيا بنقرة زر واحدة، واتخاذ قرارات التداول الخاصة بك.
يعمل النظام مع اختيارك من ملفات أسي المجانية. TXT المتاحة على شبكة الإنترنت (من ياهو المالية أو مزود آخر)، أو خدمة بيانات الاشتراك الخاصة بك (مع شركائنا دون وصلة ددي). ويمكن استخدام هذا النموذج بمفرده أو بالتزامن مع تحليلك الأساسي والسوقي الحالي لتحسين توقيت الاستثمار وتجنب المواقف غير المربحة.
كما يتم تضمين نموذج باكتستينغ منفصلة بنيت مسبقا للتحليل التاريخي واختبار مختلف الأسهم والفترات الزمنية.
مشاهدة برنامج اختبار برنامج إكسيل الخلفي (مكافأة مجانية!)
ما تحصل عليه مع كل دورة: A هائلة 3 في 1 قيمة!

إنشاء نظام تداول آلي في إكسيل
هذه الدورة على الانترنت يظهر لك كيفية بناء نموذج تداول الأسهم الآلي باستخدام ميكروسوفت إكسيل. يتضمن النموذج خمسة مؤشرات فنية مؤكدة (أدكس، متوسطات الانتقال، ستوشاستيك، بولينجر باند، دمي). يتم توجيهك بطريقة مفصلة من خلال إنشاء أوراق العمل والملفات والنطاقات، صيغ المؤشر، أزرار التحكم، وصلات ددي / أكتيف-X، وحدات التعليمات البرمجية.
هذا بالطبع على الانترنت يمشي لكم من خلال بناء نموذج دوران صندوق التمويل على المدى الطويل باستخدام مايكروسوفت إكسل. ويستند هذا النظام على نموذج السوق دوران الاقتصاد السوق الكلاسيكية. وهو يشتمل على ثلاثة مؤشرات فنية مؤكدة - القوة النسبية، ومتوسط ​​حركة الانتقال المتوسط، والانحدار المتوسط ​​المتحرك، لتحديد أموال القطاع التي يرجح أن توفر أرباحا طويلة الأجل. النظام يمكن استخدامها مع أي صندوق الاستثمار المشترك، صندوق مؤشر، سبدر، إتف، في المستقبل، أو غيرها من الأمن مؤشر.
توضح لك هذه الدورة التدريبية على الإنترنت كيفية بناء واستخدام نموذج التداول الآلي الآلي في ميكروسوفت إكسيل. النظام يلتقط فرق السعر بين أزواج الأمن من أي نوع - الفهارس والأسهم والعقود الآجلة والخيارات، ليبس، الخ عوائد انتشار عادة لا ترتبط مع استراتيجيات أخرى، مما يجعل النموذج إضافة ممتازة لبرنامج التداول الخاص بك. يستخدم النظام ثلاثة مؤشرات فنية مؤكدة - المتوسطات المتحركة الأسية، نسبة السعر المذبذب (بو)، وقنوات دونشيان.
أسئلة مكررة.
دوراتنا يعلمك كيفية بناء المكونات، رمز، الصيغ، ومعالجة البيانات العمارة لنماذج التداول تعمل. في حين أنه من الممكن أن تتعلم كل جزء على حدة، لا كتاب يظهر لك كيفية دمج كل هذه المهارات في نموذج التداول يعمل. توفر دوراتنا وفورات هائلة في الوقت والمال من خلال تخفيف الحاجة لاكتشاف وتنفيذ المعرفة التي يحتاجها لبناء نماذج التداول على مستوى المؤسسات في إكسيل. تركز الدورات مباشرة على بناء نماذج التداول بدون المحتوى غير الضروري أو المفرط المعمم الموجود في معظم كتب إكسيل و فيسوال باسيك. وعلاوة على ذلك، فإن المعرفة قابلة للتحويل إلى أي نوع من التداول، والاستثمار، والإحصاءات، أو النماذج الاقتصادية، وتوفير قيمة طويلة الأجل إلى ما هو أبعد من الدورات نفسها.
نعم، تحتوي النماذج على رسوم بيانية لعرض الأداء التاريخي وإشارات التجارة مقابل السعر. نماذج التداول الآلي التي تقوم ببناءها تستند إلى حساب، بدلا من أدوات رسم بياني. أكبر قوة من النماذج هي قدرتها على حساب إشارات التداول على مئات الأسهم، الأموال، أو ينتشر بسرعة.
نعم فعلا. بالإضافة إلى مواد الدورة، يتم توفير نماذج باكتستينغ منفصلة للتحميل حتى تتمكن من اختبار مختلف الأسهم والأموال، وينتشر.
والغرض من هذه الدورات على الانترنت هو تعليم مهارات وتقنيات بناء نماذج التداول في إكسيل. يطلب منك بناء النموذج كجزء من الدورة. من أجل راحة، يتضمن كل دورة نموذج باكتستينغ كاملة بنيت مسبقا تضم ​​نفس المؤشرات والمنطق. لا يوجد بديل لبناء نموذج من الألف إلى الياء من حيث معرفة كيف يعمل في ظروف التداول الفعلية. وهذا مهم بشكل خاص بالنسبة لمهنيي الاستثمار، الذين يجب أن يعرفوا كل التفاصيل والفروق الدقيقة في أدواتهم من أجل تلبية متطلبات المخاطر والإفصاح.
نعم فعلا. كل دورة تناقش منطق التداول والقواعد في عمق كبير. النماذج ليست "صناديق سوداء". يتم تدريسك كيف يعمل منطق النظام حتى نقاط القوة والضعف واضحة.
نعم فعلا. هناك طريقتان للدعم متوفرة: 1) يتم تضمين قسم الأسئلة الشائعة عبر الإنترنت في كل دورة، و 2) إذا كان قسم الأسئلة الشائعة لا يجيب على سؤالك، دعم البريد الإلكتروني متاح في أي تهمة.

كيفية إنشاء نظام التداول الآلي في إكسيل في 10 خطوات.
17 فبراير 2017 من قبل جب ماروود.
شارك هذا المنشور:
فوائد إنشاء نظام التداول الآلي ضخمة. مع روبوت التداول مربحة يمكنك قضاء المزيد من الوقت تفعل ما تستمتع وأقل وقت مشاهدة الشاشات. يمكنك التجارة أسرع وأكثر ذكاء وبدون مشاعر.
لسوء الحظ، فإن الطريق إلى إنشاء الروبوت الآلي الآلي هو طويل. على الرغم من إنشاء عدد من أنظمة التداول المفيدة في الماضي لقد ضرب مرارا جدار من الطوب عندما يتعلق الأمر بتنفيذ الأتمتة.
التي تغيرت العام الماضي عندما تم تقديمه إلى بيتر تيتوس، تاجر المهنية والخبير في الأتمتة. بيتر أظهر لي بالضبط ما أحتاجه. سلسلة من الخطوات المنطقية التي أخذتني من المبتدئين إلى المتقدمين.
علمني كيفية إنشاء قواعد التداول الخوارزمية والتنبيهات في إكسيل، وكيفية حجم الصفقات وكيفية إرسالها مباشرة إلى حساب وسطاء التفاعلية باستخدام أبي.
في بقية هذه المقالة، لقد تعاونت مع بيتر لتظهر لك الخطوات اللازمة لإنشاء نظام التداول الخاص بك في إكسيل. وقد وضع بيتر أيضا مسار شامل الذي يمر كل خطوة بالتفصيل.
كيفية إنشاء روبوت التداول الخاص بك في إكسيل في 10 خطوات.
1. فتح حساب مع وسطاء التفاعلية.
وسطاء التفاعلية هي الوساطة الوحيدة التي توفر أبي أكسل التي تسمح لك لتلقي بيانات السوق في إكسيل وكذلك إرسال الصفقات من إكسيل.
يب هو أيضا أكبر وسيط الكتروني الولايات المتحدة تقدم عمولات الأسهم فقط 1 $ ومجموعة واسعة من الأسواق. إذا كنت تريد أتمتة التداول الخاص بك، ثم وسطاء التفاعلية هو الخيار الافضل.
لفتح حساب مع وسائل الإعلام التفاعلية هو مباشر عن طريق هذا الرابط، ومفتوحة لمواطني معظم البلدان في جميع أنحاء العالم. وعادة ما يكون الحد الأدنى للإيداع 10،000 دولار أمريكي أو 5000 دولار أمريكي لحساب حساب الاستجابة العاجلة مطلوب.
2. تحميل وتثبيت وسطاء التفاعلية أبي أبي.
تسمح واجهة برمجة التطبيقات لتطبيق ترادر ​​وركستاتيون (توز) بالتحدث إلى إكسيل وشرط أساسي لبناء نظام التداول الآلي الخاص بك.
يمكن تنزيل برنامج أبي من الرابط التالي:
مرة واحدة كنت & # 8217؛ تحميلها أبي يمكنك المضي قدما في تحميل يب & # 8217؛ s التداول منصة منصة التاجر محطة عمل آخر (توز):
توز آخر متاح الآن لمعظم أنظمة التشغيل، بما في ذلك ويندوز 64 بت و ماك أوس. هذا ونسخة من إكسيل هو برنامج الروبوت التداول الوحيد الذي سوف تحتاج إلى أتمتة التداول الخاص بك.
3. فكر في كيفية تحويل قواعد التداول الخاصة بك إلى صيغ يمكنك استخدامها في إكسيل.
إذا كنت على دراية جيدة ب إكسيل، فإن هذه الخطوة يجب ألا تكون صعبة للغاية، ولكنها ستتضمن بعض الدراسة المتأنية.
من المهم التفكير في استراتيجيتك وتصور ما تريد أن تفعله. كنت لا تريد أن تحصل على امتص في البرمجة على الفور ثم ندرك أنت & # 8217؛ لقد غاب عن شيء أساسي ويجب أن تبدأ من جديد.
إنها فكرة جيدة لقضاء يوم أو يومين مجرد التفكير في نظام التداول الخاص بك وكيف يمكن ترجمتها إلى إكسيل. أوصي بتآمر كل شيء على ورقة كبيرة قبل الجلوس على الكمبيوتر.
إذا لم تستخدم في استخدام إكسيل، أو لم تستخدمها في حين، فستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في السيطرة عليها مرة أخرى. هنا قائمة جيدة من موارد إكسيل وهذه قائمة طويلة من الصيغ.
وبالطبع يذهب أيضا على أساسيات تغطي فبا والإجراءات الفرعية، وحدات الماكرو، حلقات، إف و أور البيانات الخ.
4. إنشاء واختبار الصيغ الخاصة بك.
بمجرد أن يكون لديك فكرة عما تريد القيام به وما هي الصيغ التي تحتاج إليها، يمكنك البدء في توصيلها إلى إكسيل واختبارها بها.
وبمجرد الانتهاء من هذا بضع مرات كنت & # 8217؛ ليرة لبنانية تكون قادرة على إنشاء قواعد التداول الخاصة بك في إكسيل من ورقة عمل فارغة تماما. مع استخدام إف و أور البيانات والصيغ والحلقات، فمن الممكن لجعل قواعد التداول المعقدة نسبيا ببساطة.
نظام الحارس 1.0 التي وضعتها بيتر يحتوي على العديد من الصيغ ومقتطفات الشفرة التي يمكنك سحبها من جدول البيانات وتعديل ولصق في النظام الخاص بك.
5. بناء الأتمتة لشراء وبيع عندما يتم استيفاء القواعد الخاصة بك.
باستخدام نموذج نظام التداول وجداول البيانات قالب المقدمة على الدورة، بيتر يظهر كيفية بناء في الأتمتة لقواعد الشراء والبيع الخاصة بك.
القيام بذلك لوحدك مع حساب حقيقي يمكن أن يكون تجربة شاقة ولكن بيتر يظهر أمثلة حية لكيفية القيام بذلك بشكل صحيح. عند إدخال الصفقات، يعرض إكسيل حالة الطلب ويتحقق تلقائيا من أية أخطاء في الإعداد.
عرض بيانات السوق وإدخالات التجارة الخاصة بك جنبا إلى جنب (تماما كما هي في وسطاء التفاعلية) يمنحك الثقة التي تحتاجها لتشغيل مكتب التداول الآلي ويكون إكسيل تفعل كل رفع الثقيلة.
6. بناء قواعد الوقت لإدارة السوق مفتوحة، إغلاق السوق، وأي وقت آخر من المعايير اليوم لديك.
كما تقوم بتشغيل النظام الخاص بك والبدء في تسجيل البيانات سوف تحتاج إلى تحديد متى للدخول الصفقات، وكيفية إدارة المراكز المفتوحة الخاصة بك ومتى لإغلاقها. ويمكن تقسيم الدورة التجارية إلى ثلاثة أجزاء؛ قبل السوق، يوم التداول وسوق إغلاق / بعد ساعات.
مفتاح هذه العملية هو تنفيذ أجهزة توقيت والمهام الآلي للتأكد من الصفقات الخاصة بك تحدث في الأوقات المناسبة. يجب أيضا إيلاء الاعتبار لتنفيذ وقف ومواقف تحمل بين عشية وضحاها.
7. التجارة مع حساب محاكاة الخاص بك أثناء تصحيح التعليمات البرمجية الخاصة بك.
قبل تشغيل نظام التداول الآلي الخاص بك في السوق الحية، فمن المنطقي أن أعتبر لاختبار القيادة أولا.
لحسن الحظ، يسمح وسطاء التفاعلية حسابات تداول الورق التي يمكن استخدامها لتشغيل الأتمتة ونرى كيف يقوم النظام. قد تكون فكرة جيدة لتشغيل النظام الخاص بك على تردد عال إلى حد ما في البداية لأن هذا سيعطيك المزيد من الفرص لتحليل الأداء وتصحيح التعليمات البرمجية.
مرة واحدة كل شيء يبدأ لتبدو جيدة، يمكنك البدء في تحليل النظام في ذلك & # 8217؛ s التردد الطبيعي.
حسابات التجارة الورقية يمكن الوصول إليها وإعادة تعيين في وسطاء التفاعلية عن طريق الذهاب إلى إدارة الحساب ثم إدارة الحساب & غ؛ إعدادات & غ؛ تجارة الورق.
8. مرة واحدة نظام التداول الآلي الخاص بك يعمل بسلاسة ومربحة، نقله إلى المال الحقيقي.
مرة واحدة يتم تشغيل النظام كما تريد ذلك على حساب محاكاة نقله إلى المال الحقيقي ومراقبة كيف يحصل على. هذا هو الجزء المثير حيث يمكنك & # 8217؛ نأمل أن نرى نظام التداول الآلي الخاص بك مما يجعل الأرباح لحسابك أثناء الجلوس مع فنجان من الشاي الخاص بك.
عندما تذهب مباشرة، فإنه يدفع لبدء بحذر في البداية. يمكن للحسابات الورقية أحيانا المبالغة في الأداء لبعض الاستراتيجيات لأنها لا تحاكي بدقة الانزلاق أو تأثير السوق. من خلال البدء صغيرة يمكنك مراقبة أي فرق في الأداء دون المخاطرة الكثير من رأس المال.
9. زيادة حجم الموقف الخاص بك كلما فاز وينقص ذلك إذا كان يبدأ فقدان.
كما يمكنك مراقبة نظام التداول الآلي الخاص بك في السوق الحية سوف تحصل قريبا على فكرة عن مستويات أدائها. كلما كان النظام أفضل، كلما زادت الثقة التي سيعطيكها. يمكنك زيادة حجم الموقف ببطء والبدء في توليد أرباح أكبر على رأس المال الخاص بك.
إذا بدأ النظام في أداء أسوأ مما تريد، فستحتاج إلى تقليل حجم الموضع. ويمكن أن يعزى انخفاض الأداء إلى تغير ظروف السوق أو عدم دقة المحاكاة في حساب الورق، أو إلى سبب آخر. إذا كان هذا هو الحال، والنظر في تعديل النظام الخاص بك أو استخدام تقنيات منظمة العفو الدولية لجعلها أكثر ديناميكية.
10. استخدام الأتمتة لتسجيل جميع الصفقات الخاصة بك. فكر في طرق لتحسين أو تحسين القواعد والأتمتة.
مرة واحدة نظام التداول الخاص بك هو وتشغيل وتشغيل لديك القدرة على تسجيل جميع الصفقات الخاصة بك تلقائيا مرة أخرى إلى إكسيل. هذا يمنحك شيئا مفيدا للغاية للتجارة الخوارزمية & # 8211؛ والقدرة على تحليل ومراقبة وإطعام التحسينات مرة أخرى في النظام.
من خلال القيام بذلك يمكنك بسهولة تحسين نتائج نظام التداول الخاص بك ومواصلة القضاء على الإجهاد. باستخدام إكسيل لتسجيل الصفقات، لم يعد لديك عذر لعدم تتبع الإحصاءات الرئيسية الخاصة بك!
اكتشف المزيد.
في هذه الدورة، بيتر يمر كل هذه الخطوات ويغطي كل ما تحتاجه لإنشاء نظام التداول الآلي الخاص بك في إكسيل.
انه يمشي لكم من خلال نسخة مبسطة من له يوم التداول نظام الاختراق دعا الحارس 1.0 ويسمح لك لاقتراض مقتطفات رمز أو بناء النظام الخاص بك من الصفر باستخدام الدروس داخل الدورة.
يتم تضمين العديد من الموارد والنماذج والدروس مثل:
كيفية بناء الأتمتة من خلال الإجراءات الفرعية في فيسوال باسيك مقدمة إلى أساسيات فبا وكيفية أتمتة أي جدول بيانات مهمة كيفية استيراد البيانات والقيام باكتستينغ في إكسيل كيفية البدء في استخدام نظام التداول الأساسي الذي مربحة بالفعل كيفية تحريك الصفقات، تعيين السعر أهداف وأتمتة توقف كيفية تحميل النسخة الخاصة بك من الحارس 1.0 استخدام الحارس 1.0 لأتمتة التداول الخاص بك على الفور فهم التعليمات البرمجية في الحارس 1.0 وتكون قادرة على تخصيصه لتناسب الأفكار الخاصة بك إضافة الوظائف الخاصة بك والخوارزميات إلى الحارس 1.0 كيف لتسجيل بيانات التداول تلقائيا وأتمتة إجراءات الإعداد كيفية بناء منظمة العفو الدولية صنع القرار في إكسيل الذي يعتقد وكأنه إنسان كيفية تشغيل النظام الخاص بك في الوضع التلقائي أو اليدوي كيفية الحفاظ على أوامرك مخبأة من السوق مع إدارة النظام كيفية إعداد تنبيهات التداول، توقيت والأصوات وغيرها الكثير & # 8230؛
مرة واحدة يتم بناء الأتمتة الخاصة بك، لم يعد لديك للجلوس أمام الكمبيوتر كل يوم مشاهدة السوق. السماح الآلي الخاص بك القيام بهذا العمل بالنسبة لك وتحرير نفسك للاستمتاع حياتك!
عرض المزيد من المشاركات ليك ذيس وان.
شارك هذا المنشور:
6 آراء.
17 فبراير 2017.
هل لديك للتسجيل للحصول على تغذية البيانات من يب؟ أو هل تحصل على البيانات عند فتح حساب؟
17 فبراير 2017.
مرة واحدة لديك حساب، يب يوفر البيانات في الوقت الحقيقي مجانا أو بسعر يتقاضاه الصرف. هناك تكاليف شهرية صغيرة من بعض البورصات. يمكنك تحديد تلك التي تريد الوصول إليها مع مساعد بيانات السوق.
18 فبراير 2017.
هل من الممكن برمجة الروبوت سلخ فروة الرأس ليقول دجيا؟ أنا & # 8217؛ م قلقة قليلا حول كيف يمكن تغذية إكسيل مع الوقت الحقيقي 1 دقيقة البارات & # 8230؛
هل من الممكن أيضا حساب إشارات الدخول مع العقود الآجلة ل دجيا وأخبر إكسيل / يب لشراء منتج منظم مستمد من هذه العقود الآجلة (كمثال على سبيل المثال)؟
18 فبراير 2017.
فمن الممكن، ولكن من الصعب جدا وخارج نطاق الدورة.
27 فبراير 2017.
وسوف يكون كبيرا إذا كنت مساعدتي مع التالية.
1. أريد أن التجارة فقط نس الهند الأسهم يمكنني أن أفعل ذلك؟
2. إذا كان الجواب نعم ل 1. يمكن الحارس 1.0 نظام سيتم توفيرها لتحميل أولئك الذين سوف الانخراط في الدورة.
3. يمكنني بناء الروبوت التداول للتجارة نس الهند الأسهم مع الحارس 1.0.
28 فبراير 2017.
نعم، يمكنك تداول أي أداة متوفرة من خلال وسطاء التفاعلية. نظام الحارس 1.0 قابلة للتحميل بالكامل في الدورة.
ترك الرد إلغاء الرد.
الموارد التعليمية الموصى بها:
تذكر: التداول المالي هو محفوف بالمخاطر ويمكنك أن تفقد المال. لا شيء في هذا الموقع هو أن تعتبر المشورة الاستثمارية الشخصية. الأداء السابق لا یشیر إلی النتائج المستقبلیة. يرجى الاطلاع على إخلاء المسؤولية الكامل.
بحث.
جب ماروود.
تاجر مستقل، محلل وكاتب.
جب ماروود هو تاجر مستقل وكاتب متخصص في أنظمة التداول الميكانيكية. بدأ حياته المهنية تداول فتس 100 والبند الألماني لبيت تجاري في لندن ويعمل الآن من خلال شركته الخاصة. كما يكتب عن البحث عن ألفا وغيرها من المنشورات المالية. في + Google
يرجى تذكر أن التداول المالي ينطوي على مخاطر وقد تتكبد خسارة كبيرة في رأس المال. لا شيء في هذا الموقع هو أن تفسر على أنها المشورة الاستثمارية الشخصية. يرجى الاطلاع على إخلاء المسؤولية الكامل.

إنشاء نظام تداول آلي في إكسيل
هذه الدورة على الانترنت يظهر لك خطوة بخطوة كيفية بناء نموذج تداول الأسهم الآلي متطورة باستخدام مايكروسوفت إكسل. يتم استخدام لغة ميكروسوفت فيسوال باسيك (فبا) بالاقتران مع واجهة مستخدم إكسيل، والصيغ، وقدرات الحساب لتقديم أداة تداول قوية ومرنة.
مشاهدة الفيديو مظاهرة.
يتضمن النموذج خمسة مؤشرات فنية مؤكدة (أدكس، متوسطات الانتقال، ستوشاستيك، بولينجر باند، دمي). يتم توجيهك بطريقة مفصلة من خلال إنشاء أوراق العمل والملفات والنطاقات، صيغ المؤشر، أزرار التحكم، وصلات ددي / أكتيف-X، وحدات التعليمات البرمجية. يتضمن النموذج كلا من التداول في الاتجاه وخصائص التداول البديل. يمكن تشغيل ميزة التداول البديل أو إيقاف تشغيلها، اعتمادا على نمط الاستثمار الخاص بك. بعد بناء النموذج، يمكنك ببساطة استيراد البيانات التي تحتاج إليها، تشغيل النموذج تلقائيا بنقرة زر واحدة، واتخاذ قرارات التداول الخاصة بك.
يعمل النظام مع اختيارك من ملفات أسي المجانية. TXT المتاحة على شبكة الإنترنت (من ياهو المالية أو مزود آخر)، أو خدمة بيانات الاشتراك الخاصة بك (مع شركائنا دون وصلة ددي). ويمكن استخدام هذا النموذج بمفرده أو بالتزامن مع تحليلك الأساسي والسوقي الحالي لتحسين توقيت الاستثمار وتجنب المواقف غير المربحة.
كما يتم تضمين نموذج باكتستينغ منفصلة بنيت مسبقا للتحليل التاريخي واختبار مختلف الأسهم والفترات الزمنية.
مشاهدة برنامج اختبار برنامج إكسيل الخلفي (مكافأة مجانية!)
ما تحصل عليه مع كل دورة: A هائلة 3 في 1 قيمة!

إنشاء نظام التداول التلقائي.
خطوات إنشاء نظام تداول آلي.
إذا كان لديك بالفعل فكرة عن الاستراتيجية التي تريد استخدامها، يمكنك الانتقال مباشرة إلى الخطوة 4.
لأننا نريد لجعل التداول الآلي أكثر سهولة، ونحن أيضا تعطيك إمكانية لإنشاء أنظمة التداول مع أي البرمجة المطلوبة.
هل تحتاج إلى مساعدة في إنشاء نظام التداول الآلي؟
1 الفكرة الأولية.
تحديد شروط الشراء / البيع.
من & كوت؛ الفكرة الأولية & كوت ؛، سوف تحدد شروط الشراء والشراء لاستراتيجيتك. برورالتيمي ثم يسمح لك لاختبار هذه الشروط للشراء وبيع قبل اتخاذ قرار لاستخدامها فعلا. يمكنك بعد ذلك أن تقرر بسهولة ما إذا كنت ترغب في الاستمرار في هذه الفكرة وتحسينها لاحقا بناء على تجربتك.
قد تعطيك إجاباتك على الأسئلة التالية فكرة أولية عن نوع الاستراتيجية التي تريد إنشاؤها:
هل لديك طريقة تداول رأيت في كتاب أو على شبكة الإنترنت التي كنت ترغب في اختبار؟ ما هي المؤشرات المفضلة لديك بين العديد منها المتاحة لك؟ هل تريد أن تأخذ في الاعتبار أسعار عالية ومنخفضة في قرارات البيع والشراء الخاصة بك؟ هل يجب أن يأخذ النظام في الاعتبار شرطا واحدا أو شروطا متعددة؟ هل تريد استخدام استراتيجية تتبع الاتجاه أو استراتيجية الاتجاه المعاكس؟ هل تريد أن تأخذ فقط مواقف طويلة أو أيضا اتخاذ مواقف قصيرة للاستفادة أيضا من الاتجاهات النزولية؟ هل ترغب في وضع مخارج السوق الخاصة بك على الشروط المتعلقة بالتحليل الفني أو على تقنيات إدارة الأموال (الهدف وأوامر وقف الحماية تحدد على أساس سعر دخول الموقع)؟
وبصفة عامة، تبدأ الاستراتيجية بفكرة بسيطة يمكن تحسينها تدريجيا.
على سبيل المثال، يمكن أن تستند الاستراتيجيات إلى مزيج:
من مؤشرات الاتجاه (المتوسط ​​المتحرك، وما إلى ذلك) أو مؤشرات ذروة الشراء / ذروة البيع (رسي، ستوكاستيك، الخ.) من التصحيحات (فيبوناتشي، النقاط المحورية، الخ) لكسر ارتفاع الأسعار المحلية أو انخفاضات الاختلافات الاتجاهات) بين السعر ومؤشر على حجم غير عادي.
استخدام الأفكار من الخبرات التداول اليدوي الخاص بك.
إذا كنت تستثمر بالفعل في الأسواق المالية فإن أفضل إلهام قد يكون ما يعمل بالفعل بالنسبة لك عندما تفعل & كوت؛ دليل & كوت؛ تجارة.
ويمكن النظر إلى التداول اليدوي على أنه تجريب دائم وتداول تلقائي كطريقة أوتوماتيكية للتقنيات التي طبقتها بالفعل بنجاح في التداول اليدوي.
الحصول على أفكار من مصادر خارجية.
العديد من الكتب تتحدث عن استراتيجية التداول وقد تقترح أفكار تجارية أو استراتيجيات كاملة يمكنك اختبارها.
2 اختيار الصك.
بمجرد تحديد الفكرة الأولية، ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد الأدوات المالية التي تريد اختبار استراتيجيتك. قد يعطيك هذا القسم بعض الأفكار التي يمكن أخذها في الاعتبار عند اتخاذ اختيارك.
السيولة: هي الأداة التي تريد أن تختار السائل بما فيه الكفاية أن نظام التداول الخاص بك سوف تكون قادرة على إغلاق موقف في أي وقت في ظروف جيدة؟
ساعات التداول: هل تريد أن تكون استراتيجيتكم قادرة على اتخاذ مواقف ليلا ونتيجة لذلك استخدام الأدوات التي اقتبس 24 ساعة يوميا خلال الأسبوع؟
فجوة الافتتاح: ساعات التداول الأكثر محدودية للسوق (مثلا: من 9:00 حتي 17:35)، كلما زاد خطر فتحه في اليوم التالي مع وجود فجوة كبيرة بين سعر الإغلاق السابق وسعر الافتتاح الجديد. للحد من هذه المخاطر، من الممكن الاستثمار في الأسواق التي تقتبس 24 ساعة في اليوم أو الأسواق مع أوقات إغلاق محدودة (مثلا: من 23:00 حتي 8:00). لتجنب خطر حدوث فجوة فتح، يمكنك أيضا التخطيط لإغلاق أي موقف مفتوح قبل 15 دقيقة على الأقل من إغلاق السوق.
الهامش المطلوب: تأكد من توفر الهامش المطلوب لتغطية مواضع (أنظمة) التداول الخاصة بك بالإضافة إلى الخسائر التي قد تحدث (انظر أمثلة الهامش في الجدول أدناه).
الحد الأدنى من المكاسب التي يمكن تحقيقها: قد تعتمد بعض أنظمة التداول على اتخاذ مواقف متكررة لفترة قصيرة بهدف تحقيق مكاسب صغيرة. في حالة استخدام نظام من هذا القبيل، قد يكون من المثير للاهتمام استخدام أداة حيث نسبة & كوت؛ تكلفة التنفيذ & كوت؛ (مع الأخذ بعين الاعتبار رسوم الانتشار والوساطة) إلى & كوت؛ قيمة الأداة & كوت؛ منخفض. ويتضمن الجدول أدناه بعض الأمثلة.
أمثلة على أسعار إيغ كفد مع الحد الأدنى للانتشار في 1 يونيو 2017.
قد تختلف الهوامش ولا تساوي دائما الحد الأدنى للانتشار.
3 المال / إدارة المخاطر.
المصطلحات & كوت؛ إدارة الأموال & كوت؛ و & كوت؛ إدارة المخاطر & كوت؛ عادة ما تشير إلى القواعد التالية:
يجب أن تسمح لك استراتيجية إدارة الأموال المخطط لها بشكل جيد بتحقيق أقصى قدر من المكاسب مع الحد من المخاطر. اعتمادا على تقنية إدارة الأموال الخاصة بك، قد تكون استراتيجية معينة الفوز أو الخسارة لمجموعة معينة من البيانات التاريخية.
الأسئلة التالية قد تعطيك بعض الأفكار حول نوع إدارة الأموال التي قد ترغب في استخدامها:
الرافعة المالية: ما هو الحد الأقصى للرافعة المالية التي لا تريد أن تذهب أكثر؟
يتم احتساب الرافعة المالية على النحو التالي: 1 / [متاح النقدية / قيمة الموقف]
للحد من الرافعة المالية، يمكنك إما الحد من حجم الموضع أو زيادة قيمة المحفظة.
لاحظ أنه سيتم طلب الحد الأقصى لحجم الموقع في كل مرة تبدأ فيها نظام تداول وسيتجاوز الشروط في التعليمات البرمجية.
الحد الأقصى لعدد الطلبات: ما هو الحد الأقصى للأوامر التي تريد أن يقوم النظام بتنفيذها يوميا؟
(مثلا: دورة واحدة في اليوم أو أن تكون أكثر نشاطا).
لاحظ أنه يمكن تعيين الحد الأقصى لعدد الطلبات عبر & كوت؛ خيارات التداول & كوت؛ قائمة طعام.
4 تحويل فكرتك إلى نظام التداول.
لقد عملنا على تبسيط هذه الخطوة الأساسية.
لإنشاء نظام تلقائي بدون برمجة.
في النافذة التي تعرض الأداة المطلوبة، قم بإدراج وتكوين المؤشرات المستخدمة من قبل إستراتيجيتك. ثم انقر على الزر في أعلى يسار المخطط وانقر على & كوت؛ بروباكتست & أمب؛ التداول التلقائي & كوت؛ وأخيرا، انقر على & كوت؛ جديد & كوت ؛. لتحديد شروط الشراء (للدخول إلى مراكز شراء طويلة)، انقر على الزر & كوت؛ شراء & كوت؛ زر. للإشارة إلى المنصة ما هو العنصر الذي تعتمد عليه حالة الشراء، انقر على اللوحة التي تحتوي على العنصر المعني (مثلا: إذا كانت حالتك تعتمد على ماسد، فانقر على اللوحة التي تحتوي على ماسد). سوف نافذة ثم نقدم لك لاختيار الظروف الخاصة بك عن طريق القوائم المنسدلة. بعد اختيار حالتك، انقر على & كوت؛ تم & كوت؛ في حالة الانتهاء أو & كوت؛ إضافة شرط & كوت؛ ثم أعد تشغيل الخيار في الخطوة 4 لتحديد شروط متعددة. اختياري: يمكنك بعد ذلك تكرار الخطوات من 3 إلى 5 لتحديد شروط بيع مركزك الطويل، وشروط الدخول إلى المراكز المالية القصيرة، وشروط الخروج من المراكز المالية القصيرة. انقر على الزر & كوت؛ الأهداف & أمب؛ توقف ومثل. زر لتحديد توقف الخاص بك، توقف زائدة، & أمب؛ أهداف.
الآن تحتاج فقط إلى النقر فوق & كوت؛ إنشاء رمز & كوت؛ زر.
سوف منصة إنشاء رمز على أساس الظروف الخاصة بك!
يمكنك إنشاء أنظمة عن طريق البرمجة بنفسك في لغة بروبيلدر.
بروبيلدر اللغة (التي أنشأتها برورالتيمي) من السهل بما فيه الكفاية للسماح للمستخدمين لا تستخدم للبرمجة لإنشاء أنظمة برودر بسرعة.
كتبنا كتيبات البرمجة بالنسبة لك. قراءتها في وتيرة الخاصة بك وتعلم كيفية إنشاء النظم الخاصة بك خطوة بخطوة مع العديد من الأمثلة:
مع وظائفها الذكية، محرر التعليمات البرمجية سوف تعمل أيضا كمساعد برمجة:
مساعدة متكاملة: قائمة تسرد كافة الوظائف المتاحة مع النصوص مساعدة وأمثلة للاستخدام لكل منها. التحقق من الأخطاء في الوقت الفعلي: يشير المحرر إلى أخطاء البرمجة في الوقت الفعلي أثناء الكتابة تنسيق تلقائي: يتم تلوين الشفرة تلقائيا وتهيئتها لتبسيط القراءة وفهمها.
إذا كان لديك حساب برورالتيمي أو كفد برعاية برورالتيمي، يمكنك الاستفادة من المساعدة البرمجة من خلال تقديم طلب من خلال شكل مخصص.
الكتابة لنا مع الشروط الخاصة بك للدخول والخروج من المواقف وقواعد إدارة الأموال الخاصة بك في حين يجري دقيقة قدر الإمكان، وسوف نحاول أن نرسل لك رمز الذي يتوافق مع الاحتياجات الخاصة بك.
يرجى ملاحظة أن برورالتيمي لا تقدم أي نصيحة الاستثمار. تتمثل مساعدتنا البرمجية في إرسال أمثلة لك من خطوط التعليمات البرمجية التي ستتيح لك تطبيق بعض أو كل الشروط التي تشير إليها لنا، دون أي تدخل فيما يتعلق باختيار شروط الاستثمار هذه.
5 اختبر نظام التداول الخاص بك.
نحن نقدم طريقتين متكاملتين لاختبار أنظمة التداول الخاصة بك.
بروباكتيست: باكتست النظم الخاصة بك باستخدام البيانات الماضية بابيرترادينغ: اختبار النظام الخاص بك يوما بعد يوم في ظروف السوق الحقيقية.
محاكاة الاستراتيجيات الخاصة بك مع بروباكتيست.
وحدة بروباكتيست يتيح لك محاكاة تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بك على أساس البيانات التاريخية من أجل الحصول على تقدير لما كان أدائها يمكن أن يكون.
ونتيجة لذلك، فإن وضع بروباكتيست يتيح لك تأكيد أداء النظام، استنادا إلى المعلومات المتوفرة في البيانات التاريخية، ولكن أيضا الكشف عن نقاط الضعف لتحسينه.
عدة سنوات من البيانات اللحظية التاريخية.
يوفر اختبار نظامك على بيانات أطول وأكثر موثوقية نتائج أكثر صلة وفائدة.
تقدم برورالتيمي عدة سنوات من البيانات التاريخية لحظيا. يتم الحفاظ على موثوقية هذه البيانات من قبل فريق مخصص لصيانة البيانات بدوام كامل واتصال مباشر إلى التبادلات.
إطلاق محاكاة بروباكتست مع نظام التداول الخاص بك.
باستخدام بروباكتست أمر سهل:
عرض نافذة التخطيط للأداة التي تريد أن باكتست النظام الخاص بك في وحدة من الزمن من اختيارك للمحاكاة (مثلا: 15 دقيقة). استخدم & كوت؛ السجل & كوت؛ (أعلى يمين المخطط) لتحميل كمية البيانات التاريخية التي تريد استخدامها (على سبيل المثال: 10 000 وحدة). في الجزء العلوي من المخطط، انقر على الزر ثم في علامة التبويب & كوت؛ بروباكتست & أمب؛ التداول التلقائي & كوت؛ وحدد النظام الذي تريد باكتست. انقر على & كوت؛ تعديل & كوت؛ للوصول إلى نافذة محرر التعليمات البرمجية. من & كوت؛ بروباكتست & كوت؛ علامة التبويب، تعيين المعلمات التالية: رأس المال الأولي: أدخل مبلغ رأس المال الأولي لمحاكاة الخاص بك الوساطة المعلمات؛ تعيين رسوم السمسرة التي سوف تنطبق على كل معاملة في المحاكاة (المبلغ الثابت،٪، انتشار، الخ.) أقصى حجم الموقف: تشير إلى الحد الأقصى لحجم الموقف نظام التداول لا يسمح للذهاب لأكثر للمحاكاة. البيانات التاريخية المستخدمة في المحاكاة: افتراضيا سيتم محاكاة النظام على كافة البيانات المحملة في المخطط. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد تقليل الفترة الزمنية لمحاكاة النظام (على سبيل المثال: من 1 كانون الثاني (يناير) 2017 وحتى 30 حزيران (يونيو) 2017). ثم تحتاج فقط إلى النقر على زر & كوت؛ بروباكتيست نظام بلدي & كوت؛ لإطلاق المحاكاة.
تحليل نتائج محاكاة بروباكتست.
مرة واحدة وقد تم باكتستد نظام التداول، يمكنك التحقق من:
منحنى رأس المال تاريخها (على شكل مخططات) تاريخها من الأوامر المنفذة (في شكل قائمة أو شكل رسم بياني) تقرير إحصائي مفصل.
سيعطيك التقرير المفصل العديد من الإحصاءات المفيدة مثل:
تحليل المكاسب.
الربح لفترة المحاكاة (٪ والمطلقة) نسبة الربح / الخسارة٪ من المراكز الفائزة تحليل متباين للمراكز الطويلة والقصيرة.
تحليل المواقف.
متوسط ​​الوقت املحتفظ به٪ من الوقت يف السوق متوسط ​​عدد الطلبات يف اليوم / الشهر.
أعلى خسارة على موقف ماكس. (الخسارة القصوى التاريخية) متوسط ​​التعرض / الحد الأدنى للتعرض.
لمعرفة المزيد حول بروباكتست، انتقل إلى صفحة 23 من دليل برمجة أنظمة التداول.
تحذير: الإحصاءات المحسوبة مع بروباكتست تتعلق البيانات السابقة. الأداء السابق لا یشیر إلی النتائج المستقبلیة.
محاكاة استراتيجية في وضع بابيرترادينغ.
بابيرترادينغ هو محاكاة التداول التي تمكنك من ممارسة التداول في ظروف السوق الحقيقية مع محفظة افتراضية.
ونتيجة لذلك، يمكنك أيضا محاكاة تنفيذ نظام التداول الخاص بك يوما بعد يوم في ظروف السوق الحقيقية مع بابيرترادينغ.
وسوف تتيح لك رؤية المواقف التي اتخذتها نظام التداول الخاص بك في الوقت الحقيقي، وأيضا اختبار ردود الفعل الخاصة بك لحالات التداول التلقائي.
بعد إطلاق منصة برورالتيمي في وضع بابيرترادينغ، يتم تشغيل نظام في وضع بابيرترادينغ بنفس الطريقة كما هو الحال في وضع التداول الحقيقي، كما هو موضح في القسم 6 من هذه الصفحة.
6 تنفيذ نظام التداول الخاص بك في وضع التداول الحقيقي.
كيف افعلها؟
افتح مخطط الأداة التي تريد تنفيذ نظام التداول في هذا المخطط، حدد الوحدة الزمنية التي تريد استخدامها لتنفيذ نظام التداول من أعلى المخطط، انقر فوق الزر، ثم انقر فوق & كوت؛ بروباكتيست & أمب؛ التداول التلقائي & كوت؛ وحدد النظام الذي تريد تنفيذه. انقر على الزر & كوت؛ التحضير للتداول التلقائي & كوت؛ لإرسال النظام إلى بروردر. يتم فتح نافذة بروردر. سيكون النظام في & كوت؛ لا يتم تشغيل & كوت؛ القسم، بسبب، ال التعريف، بروردر، صمام.
أسرع طريقة بديلة - عندما كنت محاكاة النظام مع وحدة بروباكتيست، يمكنك سحب النظام من نافذة التخطيط إلى نافذة أوتوترادينغ بروردر:
في نافذة التخطيط، انقر بزر الماوس الأيمن على & كوت؛ منحنى الأسهم & كوت؛ أو العنوان & كوت؛ بروباكتست - بوسيتيونس & كوت؛، أمسك زر الماوس لأسفل ثم حرك المؤشر إلى نافذة برووردر أوتوترادينغ. عندما تترك، سيظهر النظام في نافذة بروردر في & كوت؛ عدم التشغيل & كوت؛ الجزء.
تعيين خيارات بروردر.
من أعلى نافذة بروردر، انقر على الزر لتعيين الخيارات المتعلقة بوردر. الوضع وحالة الطلب بعد توقف الأنظمة: عند إيقاف النظام، اختر ما إذا كنت تريد أن يقوم بروردر بإغلاق المواقف وإلغاء الأوامر المعلقة؛ أو الاحتفاظ بها لإدارتها يدويا. توقف بسبب عدد الطلبات: اختر حد لعدد الطلبات التي يمكن للنظام وضعها. وبعيدا عن هذا الحد، سيتم إيقاف النظام. Stop due to expiration date: for security reasons, all systems have a common validity date, beyond which they will be stopped. To extend the validity date, click "Extend" in the ProOrder window. The "Limit of validity" parameter lets you define the number of days of each extension.
Once these options are set, click the X icon to close the options window and go back to ProOrder.
Start your system.
In the ProOrder window, click the button of your trading system. The window that opens asks you to confirm starting your automatic trading system. This window reminds you of important information: The instrument and timeframe on which the system will be executed The name of the system and its version (which correspond to the date and time it was sent to the ProOrder servers) The code of the trading system Preferences you set in the ProOrder options The conditions of execution of automatic trading systems Before starting the system, you have to define the parameter "Max position size". This is the maximum position size your strategy will be allowed to take, regardless of the conditions in the code.
Example : In one of your systems on the DAX30 Future, you have defined a "Max position size" of two contracts Your system already has a long position (buying) of 1 contract A new condition of your system is met and asks to buy 2 additional contract to theoretically increase the position size to 3 contracts. This condition will be ignored because you defined a "Max position size" of 2 contracts. Finally, click the button.
Your system will then be displayed in the "Running" section of the ProOrder window and will blink to show it has been activated. Its "Status" will also change from "Not running" to "Running".
7 Monitor and continuously improve your systems.
Monitor your systems.
When a ProOrder system is being executed, you can check its activity and performance in the ProOrder window of the ProRealTime software.
Equity curve.
For each trading system, you can display the equity curve showing the performance (gains and losses) of the system since its beginning.
A precise analysis of the fluctuations of the equity curve can give you useful information to improve your system. For example, how to avoid some of the realized losses or reinforce positions during periods when the system is making gains.
Order and position history.
The Position history chart displays histograms showing the historical positions of your trading system. It is notably useful to see if your system is often in position and the average size of the positions.
Order history is displayed on the Price chart. The orders to enter positions are shown by arrows and exit orders are shown by crosses.
Both information are also available in the detailed report window in list format.
الإحصاء.
The trading detailed report gives you access to about thirty statistics concerning each trading system such as:
Profit analysis: Average gain per type of position (long/short), percent of winning positions, gain/loss ratio, etc. Analysis of your orders and positions: Average executed orders per day, percent of time in the market, average time between two positions, etc. Risk analysis: max drawdown, max risk exposure, average risk exposure, etc.
Tip: the detailed report, order list and positions list may be easily exported to external applications such as spreadsheet applications (via drag and drop).
Continuously improve your systems.
All the information above will be helpful to you to detect weaknesses in your systems, improve and adapt them to new market conditions.
Note: when you modify a trading system, the old version will remain in ProOrder (unless you remove it manually). To easily show you the difference between old and new versions, ProOrder displays a version number (which corresponds to the date & time you sent the trading system to ProOrder).
Once you are familiar with the basics of the ProOrder module, we recommend that you also read the programming manuals which we carefully wrote for you to be able to program yourself with more independence.
When you improve your system, the ProBacktest and ProOrder modules will be your best partners to confirm your changes via simulation.
Import / Export your systems.
Share your systems with friends.
Would you like to share one of your systems with a friend?
Its very simple:
From the "ProBacktest and Automatic Trading" window, select the system you want to share and then click "Export". In the next window, select "None, code will be fully editable", then click "Export". Your trading system will be exported as a ".itf" file. You now just need to e-mail this file to the person of your choice who will be able to easily import it to their ProRealTime platform!
Import a system created by someone else.
Did you download a ".itf" file from an Internet site or forum? Did a friend send you a trading system he created?
Here's how to use it in our ProOrder AutoTrading module:
From the "ProBacktest and Automatic Trading" window, click the "Import" زر. From the window that opens, select the. itf file from your computer, then validate to import it to your platform. The system will now appear in the list of system, in the window "ProBacktest and Automatic Trading". Check that the system is adapted to your situation and adapt it if necessary for your own needs. Never use a trading system from a third party without first testing it and adapting it if necessary.
Note: to execute a trading system imported to ProOrder with a real portfolio, its code must be accessible (and modifiable). However, backtesting is possible in any case.
Automated Trading is available via an.
Premium trading platform Platform support AutoTrading support.
Brokerage services Order execution.
THE BEST FROM BOTH SERVICES IN ONE ACCOUNT.
With an IG account sponsored by ProRealTime, not only are you a direct client with IG, having the same spreads and conditions as a standard IG client, but you also benefit from additional exclusive advantages.
Get the ProRealTime platform for free if you are active Premium version at no extra cost with up to 4 times more historical data Platform support directly from ProRealTime.
Free programming help for your trading systems No minimum deposit.
sponsored by ProRealTime.
ProRealTime offers reception and transmission of orders services on leveraged financial instruments. Order execution services are provided by Interactive Brokers.
التداول قد يعرضك لخطر الخسارة أكبر من الودائع الخاصة بك، وهي مناسبة فقط للعملاء ذوي الخبرة الذين لديهم ما يكفي من الوسائل المالية لتحمل هذه المخاطر. لا توجد معلومات عن هذا الموقع هي المشورة في مجال الاستثمار أو التماس لشراء أو بيع أي أداة مالية.
اتبع برورالتيمي للحصول على معلومات حصرية ومعاينات.
Your feedback is important.
by the independant site BrokerVergleich.
ProRealTime Trading is a trading name of ProRealTime SAS, an investment company approved and supervised by the French financial authorities.
(Autorité de Contrôle Prudentiel et de Résolution / Banque de France).
ProRealTime SAS (Simplified joint-stock company) - N° 499 355 444 RCS Nanterre.
Head office: ProRealTime SAS - 30 avenue Edouard Belin - 92500 Rueil-Malmaison - France.
EU VAT number: FR90499355444. Receipt of CNIL (National Computing and Data Privacy Committee) number 1300984.

No comments:

Post a Comment